أنماط مشاهدة الشباب لبرامج التلفزيون في المملكة العربية السعودية

مجلة العلوم

المجلد 2 العدد 2
  • إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
  • إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات0

التاريخ

01/07/1990

الناشر

دار جامعة الملك سعود للنشر
King Saud University Press

أ

على الرغم من الفترة الزمنية الطويلة نسبيًّا التي مرَّت على نشأة وسائل الإعلام في المملكة العربية السعودية إلاّ أنَّ الحاجة إلى أبحاث إعلامية ((كمية)) تهدف إلى دراسة المتلقي لهذه الوسائل لاتزال ماسّة . . . ولعلَّ أكثر ما يحتاج له الإعلام العربي بشكل عام والإعلام السعودي بشكل خاص هو معرفة العلاقة المتبادلة بينه وبين المجتمع الذي يعمل فيه، وهي العلاقة التي لا تزال غير واضحة حتى الآن، ممَّا أدَّى ويؤدِّي إلى بناء المضمون الإعلامي في معزل عن معرفة حاجة المتلقي ورغبته. ونظراً إلى المكانة التي يحتلها التلفزيون من جانب وانتشار هذه الوسيلة من جانب آخر وكذلك معرفة البرامج المفضلة للذكور والإناث منهم. وقد توصّل البحث إلى نتائج كان معضمها غير متوقع خاصَّة فيما يتعلق بمكانة البرامج الترفيهية بشكل عام، كما أن الفروق في الاهتمام والتفصيل تفاوتت بشكل ملحوظ بين الجنسين.

الوصف

الكلمات الرئيسية

المرسل

(URI)معرف الموارد الموحد

تقارير الاستخدام