أنماط مشاهدة الشباب لبرامج التلفزيون في المملكة العربية السعودية

dc.contributor.authorساعد خضر العرابي الحارثيar
dc.date.accessioned2025-01-06T16:46:18Z
dc.date.issued01/07/1990ar
dc.description.abstractعلى الرغم من الفترة الزمنية الطويلة نسبيًّا التي مرَّت على نشأة وسائل الإعلام في المملكة العربية السعودية إلاّ أنَّ الحاجة إلى أبحاث إعلامية ((كمية)) تهدف إلى دراسة المتلقي لهذه الوسائل لاتزال ماسّة . . . ولعلَّ أكثر ما يحتاج له الإعلام العربي بشكل عام والإعلام السعودي بشكل خاص هو معرفة العلاقة المتبادلة بينه وبين المجتمع الذي يعمل فيه، وهي العلاقة التي لا تزال غير واضحة حتى الآن، ممَّا أدَّى ويؤدِّي إلى بناء المضمون الإعلامي في معزل عن معرفة حاجة المتلقي ورغبته. ونظراً إلى المكانة التي يحتلها التلفزيون من جانب وانتشار هذه الوسيلة من جانب آخر وكذلك معرفة البرامج المفضلة للذكور والإناث منهم. وقد توصّل البحث إلى نتائج كان معضمها غير متوقع خاصَّة فيما يتعلق بمكانة البرامج الترفيهية بشكل عام، كما أن الفروق في الاهتمام والتفصيل تفاوتت بشكل ملحوظ بين الجنسين.ar
dc.identifier.sourceId1955ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=1955ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/5306
dc.provenance(ورد للنشر في 29/8/1408هـ، وقُبِلَ للنشر في 15/10/1408هـ)ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 2ar
dc.relation.issueIssue 2en
dc.relation.journalمجلة العلومar
dc.relation.journalThe Sciencesen
dc.relation.volumeالمجلد 2ar
dc.relation.volumeVolume 2en
dc.titleأنماط مشاهدة الشباب لبرامج التلفزيون في المملكة العربية السعوديةar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V2M28R2190.pdf
الحجم:
2.48 MB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
V2M28R2190.pdf

المجموعات