ما الذي يفتقده طلاب فصل القراءة

dc.contributor.authorمحمد يوسف الصليبي
dc.date.accessioned2025-01-03T03:03:40Z
dc.date.issued01/01/2008
dc.description.abstractشارك 39 طالبًا و37 طالبة مسجلون في فصل القراءة (222) في هذه الدراسة, حيث أجابوا على استبانة تم تصميمها بحيث تلقي ضوءًا على نشاطات المدرس والطلاب داخل وخارج الفصل وذلك في محاولة لتوضيح ما ينقص الطلاب من أنشطة يرونها مهمة لتنمية مهارات القراءة لديهم. ولقد أوضحت نتائج الدراسة أن الطالبات يتفوقن على الطلاب في جميع الأنشطة داخل وخارج الفصل الدراسي, ومع ذلك فإن كلا الطلاب والطالبات يحتاجون إلى معظم الأنشطة التي شملتها الاستبانة. فعلى سبيل المثال أشار الطلاب والطالبات إلى حاجتهم لمساعدة المدرس في شرح النص وكلماته وقواعده. أي أن الطلبة بجنسيهما يفتقدون إلى الاستقلالية في عملية التعلم.
dc.identifier.sourceId2481
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=2481
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/1856
dc.provenance(قدم للنشر في 11/9/1427هـ؛ وقبل للنشر في 27/5/1428هـ)
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة اللغات والترجمةar
dc.relation.journalLanguages and Translationen
dc.relation.volumeالمجلد 20ar
dc.relation.volumeVolume 20en
dc.titleما الذي يفتقده طلاب فصل القراءة
dc.typeJournal Article
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V44M360R2904.pdf
الحجم:
1.48 MB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format

المجموعات