جدوى مقرارات اللغة العربية لطالبات كلية اللغات و الترجمة

مجلة اللغات والترجمة

المجلد 25 Issue 4
  • إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
  • إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات1

التاريخ

25/5/1434

الناشر

دار جامعة الملك سعود للنشر
King Saud University Press

أ

ملخص البحث. يهدف البحث إلى دراسة ورصد و تحليل الأخطاء اللغوية و النحوية لطالبات قسم اللغة الفرنسية و قد تمت الدراسة على عينة من طالبات المستوى السادس في مادة الترجمة الإعلامية  و وجدنا أن ضعف الطالبات في القواعد النحوية العربية يرجع لأسباب كثيرة و يعود 80٪ منها إلى المراحل الدراسية التي تتلقاها الطالبة  في المدرسة. أما فيما يتعلق بالمرحلة الجامعية فالخطة الدراسية لكلية اللغات والترجمة تشتمل عدة مقررات في اللغة العربية وتركز هذه المقررات على جانبين أحدهما نظري والآخر تطبيقي.بعد عرض و تحليل نتائج البحث تم التوصل الي ضرورة اعادة النظر في عدد مقررات اللغة العربية في الخطة الدراسية لكلية اللغات و الترجمة و تكوين لجنة من قبل كلية اللغات و الترجمة للاتصال بقسم اللغة العربية و مراجعة أهداف و وصف المقررات التي تُدرسها لطالبات كلية اللغات و الترجمة. بالإضافة إلى ارسال نسخة من أخطاء الطالبات إلى المختصين في قسم اللغة العربية لمعرفة أسباب الضعف في اللغة العربية لدى طالبات الكلية و أن تكون هناك عملية مراجعة و متابعة من قبل الكلية لما تتم دراسته في تلك المقررات.

الوصف

الكلمات الرئيسية

المرسل

(URI)معرف الموارد الموحد

تقارير الاستخدام