جدوى مقرارات اللغة العربية لطالبات كلية اللغات و الترجمة

dc.contributor.authorهدى محمد جميل برنجي
dc.date.accessioned2025-01-03T03:29:53Z
dc.date.issued25/5/1434
dc.description.abstractملخص البحث. يهدف البحث إلى دراسة ورصد و تحليل الأخطاء اللغوية و النحوية لطالبات قسم اللغة الفرنسية و قد تمت الدراسة على عينة من طالبات المستوى السادس في مادة الترجمة الإعلامية  و وجدنا أن ضعف الطالبات في القواعد النحوية العربية يرجع لأسباب كثيرة و يعود 80٪ منها إلى المراحل الدراسية التي تتلقاها الطالبة  في المدرسة. أما فيما يتعلق بالمرحلة الجامعية فالخطة الدراسية لكلية اللغات والترجمة تشتمل عدة مقررات في اللغة العربية وتركز هذه المقررات على جانبين أحدهما نظري والآخر تطبيقي.بعد عرض و تحليل نتائج البحث تم التوصل الي ضرورة اعادة النظر في عدد مقررات اللغة العربية في الخطة الدراسية لكلية اللغات و الترجمة و تكوين لجنة من قبل كلية اللغات و الترجمة للاتصال بقسم اللغة العربية و مراجعة أهداف و وصف المقررات التي تُدرسها لطالبات كلية اللغات و الترجمة. بالإضافة إلى ارسال نسخة من أخطاء الطالبات إلى المختصين في قسم اللغة العربية لمعرفة أسباب الضعف في اللغة العربية لدى طالبات الكلية و أن تكون هناك عملية مراجعة و متابعة من قبل الكلية لما تتم دراسته في تلك المقررات.
dc.identifier.sourceId3356
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=3356
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/1910
dc.provenance25/5/1434
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueIssue 4ar
dc.relation.issueIssue 4en
dc.relation.journalمجلة اللغات والترجمةar
dc.relation.journalLanguages and Translationen
dc.relation.volumeالمجلد 25ar
dc.relation.volumeVolume 25en
dc.titleجدوى مقرارات اللغة العربية لطالبات كلية اللغات و الترجمة
dc.typeJournal Article
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
لا اختيار صورة مصغرة
الاسم:
Articles_3356.doc
الحجم:
203 KB
التنسيق:
Microsoft Word

المجموعات