مناهج التعليم المعماري وتحديات المهنة

dc.contributor.authorرافع إبراهيم حقيar
dc.date.accessioned2025-01-05T13:13:07Z
dc.date.issued01/01/1998ar
dc.description.abstract: تدعو المقالة لضرورة التعديد والتطوير في مناهج التدريس في كليات العمارة من أجل تقوية الخريجيين من النواحي العملية والإدارية• تم إظهار هذه الضرورة من خلال مناقشة جامعات عدة في السعودية والأردن ولبنان• وقد نوقشت الجامعات هذه من خلال استعراض الأهداف العامة للكلية ثم المنهج الدراسي التابع من هذه الأهداف• ومن أجل استيعاب الصعوبات التي تعيق تطوير المناهج العملية والإدارية تم مناقشة المواد المدرسة ذات العلاقة بالنواحي الإنشائية والتنفيذية والإدارية• بعد ذلك سلط الضوء على علاقة ودور مادة التصميم في إغناء تجربة الطلاب من النواحي العملية، وأخيراً تم استعراض أهمية استغلال التدريب المهني كأداة تعليمية حقيقية لصالح الطالب•ar
dc.identifier.sourceId242ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=242ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/4256
dc.provenance(قُدم للنشر في 18/8/1416هـ وقُبل للنشر في 15/1/1418هـ)ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة العمارة والتخطيطar
dc.relation.journalArchitecture and Planningen
dc.relation.volumeالمجلد 10ar
dc.relation.volumeVolume 10en
dc.titleمناهج التعليم المعماري وتحديات المهنةar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V10M126R166.pdf
الحجم:
2 MB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
V10M126R166.pdf

المجموعات