أثر المعلومات في تغيير الاتجاهات نحو المعوقين

dc.contributor.authorعبدالعزيز السيد الشخصar
dc.date.accessioned2025-01-06T11:41:59Z
dc.date.issued01/01/1410ar
dc.description.abstractاهتمت هذه الدراسة بتأثير المعلومات المتعلقة بالمعوقين في تغيير اتجاهات المعلمين وطلاب الجامعات، وتلاميذ المدارس، والوالدين، نحو المعوقين. وقد تم تحديد مفاهيم الإعاقة، والاتجاه نحو المعوقين، وبرامج المعلومات المستخدمة في تغير هذه الاتجاهات. كما قام الباحث بمراجعة نتائج الدراسات التي استخدمت معلومات تتضمن المفاهيم المتعلقة بالفروق الفردية، والإعاقة، وفئات المعوقين، وخصائصهم، بالإضافة إلى مفهوم التربية الخاصة وأساليبها...إلخ، في تغيير اتجاهات فئات الأفراد المذكورة نحو المعوقين، والتي تم تقديمها لهم من خلال المقررات الدراسية، وحلقات المناقشة، والقراءة الحرة، وأفلام الفيديو، والمؤتمرات..إلخ. وقد أوضحت نتائج الدراسة إمكانية استخدام هذه المعلومات في تغيير اتجاهات مختلف أفراد المجتمع نحو المعوقين لتصبح أكثر إيجابية.ar
dc.identifier.sourceId4078ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=4078ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/4710
dc.provenance01/01/1410ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة الدراسات الإسلاميةar
dc.relation.journalIslamic Studiesen
dc.relation.volumeالمجلد 2ar
dc.relation.volumeVolume 2en
dc.titleأثر المعلومات في تغيير الاتجاهات نحو المعوقينar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
Articles_4078.pdf
الحجم:
671.73 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
Articles_4078.pdf

المجموعات