مركز التحكم في مواقف النجاح والفشل لدى المعلمين في سلطنة عُمان

dc.contributor.authorعلي مهدي كاظم; هلال زاهر النبهانيar
dc.date.accessioned2025-01-05T12:15:12Z
dc.date.issued01/07/2006ar
dc.description.abstractبهدف معرفة مستوى مركز تحكم المعلمين لمواقف النجاح ومواقف الفشل في سلطنة عمان، وكذلك معرفة طبيعة الفروق العائدة لمتغير جنس المعلم والمدرسة التي يعمل بها ومصدر الشهادة والتخصص وعدد سنوات الخبرة، طُبق مقياس روز وميدواي لمركز تحكم المعلمين 1981م، تقنين ياسر وكاظم 1996م، على 566 معلماً ومعلمة. وبعد التحقق من صدق المقياس وثباته وتمييز فقراته؛ أشارت نتائج التحليلات الإحصائية إلى ارتفاع مستوى مركز تحكم المعلمين لمواقف النجاح، وانخفاضه لمواقف الفشل، وهو مؤشر على وجود تحيز في خدمة الذات لدى المعلم العُماني؛ أما المتغيرات الديمغرافية فقد كان متغير التخصص فقط دالا ولصالح معلمي العلوم في مواقف الفشل.ar
dc.identifier.sourceId904ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=904ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/4104
dc.provenance(قدم للنشر في   20/2/1425هـ، وقبل للنشر في   22/7/1425هـ)ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 2ar
dc.relation.issueIssue 2en
dc.relation.journalمجلة العلوم التربويةar
dc.relation.journalEducational Sciencesen
dc.relation.volumeالمجلد 18ar
dc.relation.volumeVolume 18en
dc.titleمركز التحكم في مواقف النجاح والفشل لدى المعلمين في سلطنة عُمانar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V42M335R2516.pdf
الحجم:
255.04 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
V42M335R2516.pdf

المجموعات