تحليل نقدي لكتاب الطالب لمادة اللغة الانجليزية المقرر على السنة الأولى في المرحلة المتوسطة في المملكة العربية السعودية

مجلة العلوم التربوية

المجلد 2 العدد 1
  • إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
  • إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات0

التاريخ

01/01/1990

الناشر

دار جامعة الملك سعود للنشر
King Saud University Press

أ

أجريت هذه الدراسة لابراز فاعلية الكتاب المقرر لمادة اللغة الإنجليزية على طلاب السنة الأولى في المرحلة المتوسطة للبنين، والمستخدم حاليا في المملكة العربية السعودية وهناك غرضان رئيسان لهذه الدراسة: تهيئة التغذية الراجعة للمربين عامة والمعلمين ووالمعلمين المتدربين والإداريين على وجه الخصوص؛ تكثيف حرص انشغال المعلمين ومصممي المناهج والمهتم عموما بأنشطة المدرسة أما مادة التحليل والنقد فهي: إدعاءات الناشر والتي أوردها في كتاب المعلم للمرحلة المعنية؛ محتوى كتاب الطالب من المفرادات والتعابير والمادة ككل واعتمد التحليل على المعايير النظرية والتجريبية والنتائج العملية التي توصل اليها كم هائل من المختصين بحقل تدريس اللغة الانجليزية كلغة اجنبية وتبرز الدراسة أهمية دور المواطن العربي المختص للتحكم بالمنهج عموما ومحتوى مادة اللغة الاجنبية خصوصا؛ وذلك لتفادي المثالب التي لا بد و أن يقع بها الاجنبي نظرا لخلفيته الثقافية ولقد اعتمد الباحث على عدد وافر من المصادر لتقوية حجته من جانب، ولإيقاف القارئ من نظرة الاخرين حيال مقررات اللغة الاجنبية ومنهجها من الجانب الاخر وبالإضافة إلى المراجع والملاحق تفضي هذه الدراسة إلى توصيات محددة ، بنيت على ضوء ما تم الوصول إليه من نتائج.

الوصف

الكلمات الرئيسية

المرسل

(URI)معرف الموارد الموحد

تقارير الاستخدام