استخدام اللغة الأم والترجمة في تدريس اللغة الاجنبية

dc.contributor.authorعبدالرحمن عبدالعزيز عبدانar
dc.date.accessioned2025-01-05T08:31:12Z
dc.date.issued01/01/1990ar
dc.description.abstractلاحظ الباحث أن بعض مدرسي اللغة الإنجليزية كلغة اجنبية في المدارس السعودية يكثرون من استعمال اللغة الأم (العربية) والترجمة أو يسيئون استخدامهما أثناء تدريسهم ، بينما هناك آخرون مازالوا يؤمنون بان اللغة الام والترجمة ليس لهما مكان في تدريس اللغات الاجنبية|، وفي ضوء تلك المشكلة يسعى هذا البحث لاستعراض ومناقشة الاراء التي تؤيد او ترفض استخدام اللغة الام والترجمة في عملية تعليم اللغات الاجنبية ويحاول البحث الاشارة إلى أنه ليس هناك ما يمنع من استخدام اللغة الام والترجمة طالما أن المدرس يعرف متى وكيف يستخدمهما وبعد ذلك يطرح البحث بعض الارشادات العامة للاستخدام الصحيح للغة الام والترجمة في تدريس اللغات الاجنبية.ar
dc.identifier.sourceId2419ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=2419ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/3859
dc.provenance.ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة العلوم التربويةar
dc.relation.journalEducational Sciencesen
dc.relation.volumeالمجلد 2ar
dc.relation.volumeVolume 2en
dc.titleاستخدام اللغة الأم والترجمة في تدريس اللغة الاجنبيةar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V2M29R2834.pdf
الحجم:
283.9 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
V2M29R2834.pdf

المجموعات