العلاقة ما بين مستوى الذات البدنية ومستوى النشاط البدني واللياقة البدنية لطلاب المرحلة الثانوية بمنطقة القصيم

dc.contributor.authorد. عبدالعظيم بن سعود بن سمار العتيبيar
dc.date.accessioned2025-01-06T13:44:43Z
dc.date.issued18/12/1440ar
dc.description.abstractملخص الدراسة هدفت الدراسة إلى التعرف على العلاقة ما بين مستوى الذات البدنية واللياقة البدنيةومستويات النشاط البدني لطلاب المرحلة الثانوية بمنطقة القصيم. وتكونت عينة الدراسة من 88 طالب تماختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة من أربعة قطاعات تعليمية ممثلة لمنطقة القصيم. قامت عينة الدراسةبأداء بطارية اختبار مكونة من 6 اختبارات تقيس عناصر اللياقة البدنية وهي كالتالي السرعة، المرونة،الرشاقة، القدرة، التحمل العضلي، التحمل الدوري التنفسي. كما استجابت عينة الدراسة على استبيانينللتعرف على مستويات النشاط البدني ومستوى الذات البدنية لطلاب المرحلة الثانوية بمنطقة القصيم. وقدأظهرت نتائج الدراسة وجود ارتباط دال إيجابي بين مستوى الذات البدنية واللياقة البدنية ومستوياتالنشاط البدني بين طلاب المرحلة الثانوية بمنطقة القصيم. وفي ضوء نتائج الدراسة أوصي الباحث بضرورةالاهتمام بدعم مفهوم الذات البدنية ما بين طلاب منطقة القصيم وذلك من خلال التقويم المستمر لمستوياتاللياقة البدنية للطلاب لما لها من أثر واضح في تطوير إدراك الطلاب لذواتهم البدنيةar
dc.identifier.sourceId3687ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=3687ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/5129
dc.provenance18/12/1440ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة علوم الرياضة والتربية البدنيةar
dc.relation.journalSports Sciences and Physical Activityen
dc.relation.volumeالمجلد 5ar
dc.relation.volumeVolume 5en
dc.titleالعلاقة ما بين مستوى الذات البدنية ومستوى النشاط البدني واللياقة البدنية لطلاب المرحلة الثانوية بمنطقة القصيمar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
Articles_3687.pdf
الحجم:
682.33 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
Articles_3687.pdf

المجموعات