الأبعاد المكانية للخدمات التعليمية في محافظة أبين – الجمهورية اليمنية

dc.contributor.authorأمين علي محمد حسنar
dc.date.accessioned2025-01-20T19:10:24Z
dc.date.issued17/12/1434ar
dc.description.abstractملخص البحث: اهتمت هذه الدراسة بالخدمات التعليمية في محافظة أبين – الجمهورية اليمنية، باعتبارها من أهم خدمات البنية الاجتماعية، التي تعكس مخرجاتها ومؤشراتها على العديد من جوانب التنمية المستدامة في المجتمع. وهدفت الدراسة من خلال أسلوب التحليل المكاني وأدواته، إلى الكشف عن مناطق الحرمان المكاني من الخدمات التعليمية في المحافظة، ودراسة تباينات الكفاية المكانية والقطاعية فيها. وتوصلت الدراسة إلى تقديم صورة مكانية تحليلية لواقع وأبعاد الخدمات التعليمية في المحافظة، لتبصير صاحب القرار بالاتجاهات التي يتوجب توجيه الجهود إليها، لمعالجة خلل التنمية المكانية المحلية في الخدمات التعليمية، وتحقيق استدامة فيها.ar
dc.identifier.sourceId3114ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=3114ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/5917
dc.provenance17/12/1434ar
dc.publisherمطبعة جامعة الملك سعودar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueIssue 3ar
dc.relation.journalLiteraturear
dc.relation.volumeVolume 26ar
dc.titleالأبعاد المكانية للخدمات التعليمية في محافظة أبين – الجمهورية اليمنيةar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
Articles_3114.pdf
الحجم:
1.15 MB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
Articles_3114.pdf

المجموعات