التحليل المقارن وأداء الطلبة: أدوات الوصل في العربية والإنجليزية

dc.contributor.authorيوسف فرحان بدرar
dc.date.accessioned2025-01-06T16:48:31Z
dc.date.issued01/07/1991ar
dc.description.abstractيحاول هذا البحث اختبار مدى إمكانية الإفادة من التحليل اللغوي المقارن وتوقع حدوث الأخطاء في عملية اكتساب لغة ثانية، وذلك بإجراء تجربة تعتمد على طريقة جديدة هي مقارنة أداء مجموعة من الطلاب الجامعيين الأردنيين الذي يدرسون اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية، تعرّضوا لشرح كامل عن أوجه التشابه والاختلاف بين اللغة الأم (العربية) واللغة الثانية (الإنجليزية)، مع أداء مجموعة أخرى مشابهة من الطلاب لم يتعرضوا لمثل هذا الشرح. ويبيّن البحث أن أداء المجموعة الأولى فيما يتعلق بالمجال الدروس وهو مجال أدوات الوصل بين الجمل في اللغة الإنجليزية، كان أفضل بكثير من أداء المجموعة الثانية المساوية للأولى من حيث تمكنها من اللغة الإنجليزية، ويتوقع أن يكون مرد ذلك التحليل اللغوي المقارن.ar
dc.identifier.sourceId1965ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=1965ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/5316
dc.provenance0ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة العلومar
dc.relation.journalThe Sciencesen
dc.relation.volumeالمجلد 3ar
dc.relation.volumeVolume 3en
dc.titleالتحليل المقارن وأداء الطلبة: أدوات الوصل في العربية والإنجليزيةar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V3M65R2200.pdf
الحجم:
2.3 MB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
V3M65R2200.pdf

المجموعات