تقويم الأداء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك فيصل من وجهة نظر طلبة الجامعة

dc.contributor.authorعبدالرحمن إبراهيم المحبوبar
dc.date.accessioned2025-01-06T12:36:07Z
dc.date.issued01/01/1420ar
dc.description.abstractإن الهدف من هذه الدراسة هو التعرف على الأداء التدريسي للأستاذ الجامعي بكلية التربية بجامعة الملك فيصل من خلال تقديرات الطلبة للممارسات التدريسية واشتملت الدراسة على عينة من طلبة كلية التربية بجامعة الملك فيصل قوامها 273طالبا وطالبة طلب منهم الإجابة عن بنود الاستبانة المعدة من قبل الباحث ومن أجل تحليل وتفسير النتائج تم استخراج المتوسط ، والتكرار، والنسب المئوية، والرسوم البيانية وتحليل التباين وخلصت الدراسة إلى أن تقديرات الطلاب للأداء التدريسي للأستاذ الجامعي تختلف عن الطالبات كما جاء ترتيبهم لفقرات الأداء التدريسي الأكثر أهمية بين طلاب وطالبات التخصص الأدبي وفي ضوء نتائج الدراسة اقترح الباحث بعض التوصيات التي يراها مناسبة لمتخذي القرار بالجامعة من أجل رفع درجة تأهيل بعض منسوبيها من الهيئة التدريسية في المجال التدريسي والإداريar
dc.identifier.sourceId4221ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=4221ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/4853
dc.provenance01/01/1420ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 2ar
dc.relation.issueIssue 2en
dc.relation.journalمجلة الدراسات الإسلاميةar
dc.relation.journalIslamic Studiesen
dc.relation.volumeالمجلد 12ar
dc.relation.volumeVolume 12en
dc.titleتقويم الأداء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك فيصل من وجهة نظر طلبة الجامعةar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
Articles_4221.pdf
الحجم:
1.31 MB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
Articles_4221.pdf

المجموعات