فاعلية طرق تحسين مهارات الفهم القرائي للطلبة ذوي صعوبات التعلم
dc.contributor.author | عبدالعزيز مصطفى السرطاوي | ar |
dc.date.accessioned | 2025-01-06T12:28:55Z | |
dc.date.issued | 01/01/1419 | ar |
dc.description.abstract | هدفت هذه الدراسة إلى مقارنة أداء صف ذوي صعوبات العتلم في الفهم القرائي على ثلاث طرق تدريس في القراءة، وهي طريقة التدريس التقليدية وطريقة التدريس التبادلية المعدلة وطريقة الكلمات الرئيسية. أظهرت نتائج الدراسة أن طريقة التدريس التبادلية المعدلة كانت أكثر فاعلية من الطريقة التقليدية، حيث كانت النتائج دالة إحصائية لصالح طريقة التدريس التبادلية المعدلة، بينما لم تظهر فروق ذات دلالة إحصائية بين طريقة الكلمات الرئيسية مقارنة بالطريقة التقليدية على الرغم من ظهور فروق ظاهرية في متوسطات أداء الطلبة على هاتين الطريقتين. وقد عرضت الدراسة أيضا المحددات والمقترحات لإجراء أية دراسات مستقبلية في هذا المجال. | ar |
dc.identifier.sourceId | 4208 | ar |
dc.identifier.sourceURL | https://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=4208 | ar |
dc.identifier.uri | https://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/4840 | |
dc.provenance | 01/01/1419 | ar |
dc.publisher | دار جامعة الملك سعود للنشر | ar |
dc.publisher | King Saud University Press | en |
dc.relation.issue | العدد 2 | ar |
dc.relation.issue | Issue 2 | en |
dc.relation.journal | مجلة الدراسات الإسلامية | ar |
dc.relation.journal | Islamic Studies | en |
dc.relation.volume | المجلد 11 | ar |
dc.relation.volume | Volume 11 | en |
dc.title | فاعلية طرق تحسين مهارات الفهم القرائي للطلبة ذوي صعوبات التعلم | ar |
dc.type | Journal Article | en |
dspace.entity.type | JournalArticle |
ملفات
الحزمة الرئيسية
1 - 1 من 1
- الاسم:
- Articles_4208.pdf
- الحجم:
- 1.97 MB
- التنسيق:
- Adobe Portable Document Format
- الوصف:
- Articles_4208.pdf