العناصر الانطباعية والدافعية في تعلم اللغة الإنجليزية : دراسة مقارنة بين  مجموعتين من متعلمي اللغة

مجلة العلوم

المجلد 11 العدد 1
  • إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
  • إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات0

التاريخ

01/01/1999

الناشر

دار جامعة الملك سعود للنشر
King Saud University Press

أ

تهدف هذه الدراسة إلى مقارنة العناصر الانطباعية والدافعية التي يمتلكها طلبة تخصصي اللغة الإنجليزية اللغة العربية أثناء القيام بتعلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. <br> تشير نتائج هذه الدراسة إلى وجود اختلافات دالة بين هاتين المجموعتين حيث إن النتائج تؤكد على أن طلبة تخصص اللغة الإنجليزية يظهرون دوافع وانطباعات أكثر إيجابية من تلك التي يظهرها طلبة تخصص اللغة العربية، وهذه الاختلافات هي بالطبع مما يوضح الفرق بين تعلم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية وبين تعلمها كلغة أجنبية بحتة. <br> تناقش هذه الدراسة نتائج البحث أولا مع توضيح أسباب وجود درجات الاختلاف بين المجموعتين ومن ثم يطرح البحث بعض الاقتراحات التربوية في تدريس اللغة الإنجليزية لطلبة تخصص اللغة العربية. <br>

الوصف

الكلمات الرئيسية

المرسل

(URI)معرف الموارد الموحد

تقارير الاستخدام