العناصر الانطباعية والدافعية في تعلم اللغة الإنجليزية : دراسة مقارنة بين  مجموعتين من متعلمي اللغة

dc.contributor.authorسيف هاشم الأنصاري; علي عبدالرحمن لوريar
dc.date.accessioned2025-01-06T17:11:06Z
dc.date.issued01/01/1999ar
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى مقارنة العناصر الانطباعية والدافعية التي يمتلكها طلبة تخصصي اللغة الإنجليزية اللغة العربية أثناء القيام بتعلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. <br> تشير نتائج هذه الدراسة إلى وجود اختلافات دالة بين هاتين المجموعتين حيث إن النتائج تؤكد على أن طلبة تخصص اللغة الإنجليزية يظهرون دوافع وانطباعات أكثر إيجابية من تلك التي يظهرها طلبة تخصص اللغة العربية، وهذه الاختلافات هي بالطبع مما يوضح الفرق بين تعلم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية وبين تعلمها كلغة أجنبية بحتة. <br> تناقش هذه الدراسة نتائج البحث أولا مع توضيح أسباب وجود درجات الاختلاف بين المجموعتين ومن ثم يطرح البحث بعض الاقتراحات التربوية في تدريس اللغة الإنجليزية لطلبة تخصص اللغة العربية. <br>ar
dc.identifier.sourceId1826ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=1826ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/5520
dc.provenance.ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة العلومar
dc.relation.journalThe Sciencesen
dc.relation.volumeالمجلد 11ar
dc.relation.volumeVolume 11en
dc.titleالعناصر الانطباعية والدافعية في تعلم اللغة الإنجليزية : دراسة مقارنة بين  مجموعتين من متعلمي اللغةar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V11M128R2036.pdf
الحجم:
406.5 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
V11M128R2036.pdf

المجموعات