مباني التعليم العام للبنين

dc.contributor.authorطارق بن محمد عقيل السليمانar
dc.date.accessioned2025-01-05T12:53:57Z
dc.date.issued01/01/1993ar
dc.description.abstractملخص البحث: أنجزت وزارة المعارف ما يقارب (1990) مبنىً مدرسياً خلال السنوات العشر الماضية، إضافة إلى المباني المدرسية التتي كانت قائمة حينذاك وتقدر بحوالي (858)• يأتي هذا بالإضافة إلى ما لا يقل عن (2900) مبنى مستأجر تخدم حتى الآن كل مستويات التعليم العام (ابتدائي، متوسط وثانوي)• تهدف هذه الدراسة إلى قياس مدى التغير في تحقيق مابني التعليم العام (حكومية ومستأجرة) لأهداف التعليم خلال السنوات العشر السابقة• يزمع تحقيق ذلك عبر إجراء دراسة ميدانية تأتي كاستمرار لدراسة مماثلة أجريت قبل عشر سنوات من قبل الباحث• يتوقع أن تسهم هذه الدراسة، إضافة إلى قياس تحقيق المباني المدرسية للأهداف والوظائف التعليمية، في بيان مدى التغير الذي طرأ على المباني المدرسية وعناصرها ومحتوياتها خلال الفترة الماضية تبعاً لمتغيرات مستقلة أساسية• يؤمل أن يمثل ذلك رافداً جيداً للأجهزة المسئولة عن تخطيط وتصميم المدارس في المملكة، إضافة إلى تزويد الباحثين في مجالي العمارة والتربية بجملة من المؤشرات والاستنتاجات الخاصة بعلاقة المبنى المدرسي بالعملية التعليمية•ar
dc.identifier.sourceId217ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=217ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/4237
dc.provenancear
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة العمارة والتخطيطar
dc.relation.journalArchitecture and Planningen
dc.relation.volumeالمجلد 5ar
dc.relation.volumeVolume 5en
dc.titleمباني التعليم العام للبنينar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

المجموعات