العوامل المؤثرة على مشاركة الطلاب في المناقشات الأكاديمية داخل القاعات  الدراسية كما يقررها طلاب كلية التربية في أبها- فرع جامعة الملك سعود

dc.contributor.authorعلي بن محمد المصوري; عبدالغني بوشوارar
dc.date.accessioned2025-01-05T08:39:19Z
dc.date.issued01/07/1990ar
dc.description.abstractسعت هذه الدراسة إلى استطلاع آراء الطلاب حول العوامل المؤثرة على مشاركتهم في المناقشات العلمية داخل القاعات الدراسية. وقد أجريت الدراسة على نحو 32% من طلاب كلية التربية في أبها تم اختيارهم بطريقة عشوائية وتم تحليل استجاباتهم على استبانة تكونت من ثلاثين بندًا استبعدت منها البنود التي لم تحصل على موافقة أكثر من 25% من العينة. هذا وقد كشفت الدراسة أن أهم المعوقات التي تحول دون مشاركة الطلاب في الحوار والمناقشة هي شخصية المدرس وقدرته على دفع الطلاب وتوجيههم للمناقشة. كما تمت مناقشة بقية العوامل حسب أهميتها لدى الطلاب، وخرجت الدراسة بتوصيات لتحسين الظروف التي من شأنها المساعدة على زيادة تفاعل الطلاب ومناقشتهم في القاعات الدراسية. <br><br>ar
dc.identifier.sourceId1513ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=1513ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/3867
dc.provenance.ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 2ar
dc.relation.issueIssue 2en
dc.relation.journalمجلة العلوم التربويةar
dc.relation.journalEducational Sciencesen
dc.relation.volumeالمجلد 2ar
dc.relation.volumeVolume 2en
dc.titleالعوامل المؤثرة على مشاركة الطلاب في المناقشات الأكاديمية داخل القاعات  الدراسية كما يقررها طلاب كلية التربية في أبها- فرع جامعة الملك سعودar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V2M29R2302.pdf
الحجم:
347.25 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
V2M29R2302.pdf

المجموعات