الامتحان كنص

dc.contributor.authorمارشا غايب قطرية
dc.date.accessioned2025-01-03T02:19:52Z
dc.date.issued01/01/2001
dc.description.abstract. يفترض البحث أن المسائل النصية أو الطرق التي تكتب فيها الامتحانات تؤثر على نتائجها . ويصل البحث إلى نتائجه عن طريق تحليل نموذج نص من امتحان الشخصية (IPAT) ويجد البحث أن علماء النفس قد خلقوا منظومة تواصل غريبة موجودة في امتحانات الشخصية. وينتج عن هذا نص له خواص تجعله صعب القراءة وفيه الكثير من الغموض، ومليء بالمشكلات الخطابية مما يجعلنا نرى أن الأمتحان قد كُتب بدون مرجعية نصية أو تاريخية أو اجتماعية. <br>ويخلص البحث إلى أن كاتبي الامتحان علماء نفس يودون أن يكتبوا امتحانات تهدف إلى تحديد أنواع الشخصية، في هذه الحالة عليهم أن يعرفوا علم الخطاب وتحليله، وأن يعرفوا علم اللغويات الاجتماعية، فإن نظروا إلى الامتحانات كنصوص يكتبون امتحانات أفضل تعطي نتائج لها قيمة معرفية. <br><br>
dc.identifier.sourceId374
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=374
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/1808
dc.provenance(قدم للنشر في 5/10/1420هـ؛ وقبل للنشر في 22/1/1421هـ)
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة اللغات والترجمةar
dc.relation.journalLanguages and Translationen
dc.relation.volumeالمجلد 13ar
dc.relation.volumeVolume 13en
dc.titleالامتحان كنص
dc.typeJournal Article
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V13M163R430.pdf
الحجم:
1.76 MB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format

المجموعات