العدد 1

URI الجديد لهذه الكائناتhttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/746

استعراض

نتائج البحث

يظهر الآن 1 - 1 من 1
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    المنافسة السوقية بين دول صناعية كبرى في المملكة: تأثير بلد المنشأ على تقييم المنتج الأجنبي
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 01/01/1998) شاهد بهيان
    يدرس الباحث ميول الزبائن نحو المنتجات والممارسات التسويقية لكل من المنتجات الأمريكية، اليابانية، الألمانية، الإيطالية، والبريطانية، والفرنسية في الأسواق السعودية. تستخدم هذه الدراسة 18صفة للمنتج ومؤشرًا للمارسات التسويقية لشرح الميول العامة للسعوديين نحو المنتجات والممارسات التسويقية لست أقطار صناعية كبرى. وبعد اختيار 300 زبون سعودي ، يتضح أن لديهم ميولاً إيجابية نحو المنتجات والممارسات والممارسات التسويقية لكل من اليابان والولايات المتحدة الأمريكية. وأما المنتجات  والممارسات التسويقية الألمانية فقد كانت الأفضل من بين الدول الأوروبية الأربع. هذا ولم يكن لدى الزبائن السعوديين فرق جوهري بين المنتجات والممارسات التسويقية لكل من المنتجات الإيطالية، البريطانية، والفرنسية.