المنافسة السوقية بين دول صناعية كبرى في المملكة: تأثير بلد المنشأ على تقييم المنتج الأجنبي

مجلة العلوم الإدارية

المجلد 10 العدد 1
  • إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
  • إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات0

التاريخ

01/01/1998

المؤلفين

الناشر

دار جامعة الملك سعود للنشر
King Saud University Press

أ

يدرس الباحث ميول الزبائن نحو المنتجات والممارسات التسويقية لكل من المنتجات الأمريكية، اليابانية، الألمانية، الإيطالية، والبريطانية، والفرنسية في الأسواق السعودية. تستخدم هذه الدراسة 18صفة للمنتج ومؤشرًا للمارسات التسويقية لشرح الميول العامة للسعوديين نحو المنتجات والممارسات التسويقية لست أقطار صناعية كبرى. وبعد اختيار 300 زبون سعودي ، يتضح أن لديهم ميولاً إيجابية نحو المنتجات والممارسات والممارسات التسويقية لكل من اليابان والولايات المتحدة الأمريكية. وأما المنتجات  والممارسات التسويقية الألمانية فقد كانت الأفضل من بين الدول الأوروبية الأربع. هذا ولم يكن لدى الزبائن السعوديين فرق جوهري بين المنتجات والممارسات التسويقية لكل من المنتجات الإيطالية، البريطانية، والفرنسية.

الوصف

الكلمات الرئيسية

المرسل

(URI)معرف الموارد الموحد

تقارير الاستخدام