العدد 1

URI الجديد لهذه الكائناتhttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/1082

استعراض

نتائج البحث

يظهر الآن 1 - 1 من 1
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    أثر التدرب على الكتابة التأملية في تنمية التفكير التأملي لدى عينة من طالبات رياض الأطفال في جامعة الحسين بن طلال
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 16/2/1429) موفق سليم بشارة
    هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن أثر التدرب على الكتابة التأملية في تنمية التفكير التأملي لدى عينة من طالبات رياض الأطفال في جامعة الحسين بن طلال للعام الجامعي 2006/2007م , تكونت عينة الدراسة من (112) طالبة , والموزعات عشوائيا على المجموعة الضابطة (53) طالبة , والمجموعة التجريبية (59) طالبة , وتم التطبيق القبلي والبعدي لاختبار التفكير التأملي .كما طبقت الجلسات التدريبية التي قام الباحث بإعدادهاللتدرب على الكتابة التأملية لدى أفراد المجموعة التجريبية , وعددها عشرة مواقف (جلسات) تدريبية مدة كل منها (50) دقيقة.أظهرت نتائج الدراسة أثرا ذا دلالة إحصائية للتدرب على الكتابة التأمليةفي تنمية التفكير التأملي لصالح الطالبات اللواتي تعلمن الكتابة التأملية .وقد نوقشت النتائج في ضوء الأدب التربوي , والدراسات السابقة , قدمت التوصيات والاستنتاجات المناسبة .