أثر التدرب على الكتابة التأملية في تنمية التفكير التأملي لدى عينة من طالبات رياض الأطفال في جامعة الحسين بن طلال

مجلة الدراسات الإسلامية

المجلد 22 العدد 1
  • إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
  • إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات0

التاريخ

16/2/1429

الناشر

دار جامعة الملك سعود للنشر
King Saud University Press

أ

هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن أثر التدرب على الكتابة التأملية في تنمية التفكير التأملي لدى عينة من طالبات رياض الأطفال في جامعة الحسين بن طلال للعام الجامعي 2006/2007م , تكونت عينة الدراسة من (112) طالبة , والموزعات عشوائيا على المجموعة الضابطة (53) طالبة , والمجموعة التجريبية (59) طالبة , وتم التطبيق القبلي والبعدي لاختبار التفكير التأملي .كما طبقت الجلسات التدريبية التي قام الباحث بإعدادهاللتدرب على الكتابة التأملية لدى أفراد المجموعة التجريبية , وعددها عشرة مواقف (جلسات) تدريبية مدة كل منها (50) دقيقة.أظهرت نتائج الدراسة أثرا ذا دلالة إحصائية للتدرب على الكتابة التأمليةفي تنمية التفكير التأملي لصالح الطالبات اللواتي تعلمن الكتابة التأملية .وقد نوقشت النتائج في ضوء الأدب التربوي , والدراسات السابقة , قدمت التوصيات والاستنتاجات المناسبة .

الوصف

الكلمات الرئيسية

المرسل

(URI)معرف الموارد الموحد

تقارير الاستخدام