العدد 2
URI الجديد لهذه الكائناتhttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/1017
استعراض
مقالة وصول حر سيميائيّةُ الصُّورة الإشهارية في الخطاب الإعلاميّ العربيّ السعوديّ(دار جامعة الملك سعود للنشر, 21/05/1444) هيفاء بنت راشد بن محمد الحمداندرسنا في هذا البحث "سيميائيّةَ الصُّورة الإشهارية في الخطاب الإعلاميّ العربيّ السعوديّ" من خلال صورةٍ صادرةٍ عن شركة هيونداي للسيّارات، معبّرة عن خصوصيّة البيئة العربيّة السعوديّة. واعتمدنا سيميائيّات بورس مدخلًا نظريًّا لتحليل خطاب إعلامي ينبثق من أعراف اجتماعيّة وثقافيّة. وقد رمينا من خلاله إلى دراسة نسيج مرئيّ ينضوي ضمن رؤية المملكة 2030 التي تقوم على مشاركة المرأة الفاعلة في صنع القرار، والبحث في مكوّنات صورة إعلاميّة معبّرة عن مكانتها في المجتمع العربيّ السعوديّ الحديث في القرن الحادي والعشرين.