سيميائيّةُ الصُّورة الإشهارية في الخطاب الإعلاميّ العربيّ السعوديّ
مجلة الأدب
المجلد 35 العدد 2
- إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
- إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات0
التاريخ
21/05/1444
المؤلفين
الناشر
دار جامعة الملك سعود للنشر
King Saud University Press
King Saud University Press
أ
درسنا في هذا البحث "سيميائيّةَ الصُّورة الإشهارية في الخطاب الإعلاميّ العربيّ السعوديّ" من خلال صورةٍ صادرةٍ عن شركة هيونداي للسيّارات، معبّرة عن خصوصيّة البيئة العربيّة السعوديّة. واعتمدنا سيميائيّات بورس مدخلًا نظريًّا لتحليل خطاب إعلامي ينبثق من أعراف اجتماعيّة وثقافيّة. وقد رمينا من خلاله إلى دراسة نسيج مرئيّ ينضوي ضمن رؤية المملكة 2030 التي تقوم على مشاركة المرأة الفاعلة في صنع القرار، والبحث في مكوّنات صورة إعلاميّة معبّرة عن مكانتها في المجتمع العربيّ السعوديّ الحديث في القرن الحادي والعشرين.