المجلد 31

استعراض
10 النتائج
نتائج البحث
مقالة وصول حر المهارات القيادية الداعمة للإنجاز الاكاديمي لدى طالبات جامعة القصيم في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030(دار جامعة الملك سعود للنشر, 14/03/1440) فاطمة بنت عبدالمنعم محمد معوضالمستخلص: يهدف البحث الحالي الى التعرف على درجة ممارسة المهارات القيادية ومستوى الانجاز الاكاديمي للطالبات واعتمد البحث على المنهج الوصفي الارتباطيمقالة وصول حر درجة تطبيق معايير الحوكمة لدى إدارات مدارس التعليم الاهلي بمدينة تبوك في ضوء رؤية المملكة 2030(دار جامعة الملك سعود للنشر, 05/03/1440) سميرة دخيل دليم المحمديالمستخلص:تهدف هذه الدراسة الى معرفة درجة تطبيق معايير الحوكمة لدى إدارات مدارس التعليم الاهلي بمدينة تبوك في ضوء رؤية المملكة 2030 و الى معرفة معوقات تطبيق معايير الحوكمةمقالة وصول حر القوة التنبؤية للعوامل الخمسة الكبرى وبعض المتغيرات في الايجابية لدى طلبة جامعة البلقاء التطبيقية(دار جامعة الملك سعود للنشر, 02/02/1440) أحمد محمد الزعبي - عمر سعود الخماسيةالمستخلص: هدفت هذه الدراسة الى التعرف على القدرة التنبؤية للعوامل الخمسة الكبرى للشخصية بدرجة الايجابية لدى طلبة جامعة البلقاء التطبيقية بالاضافة الى اختلافات في الايجابية وفقا لاختلاف الجنس والتخصص والمعدل التراكمي ومستوى الدخلمقالة وصول حر الاحتياجات التدريبية لعمداء الكليات ووكلائها بجامعة القصيم قي ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030(دار جامعة الملك سعود للنشر, 04/01/1440) تركي بن منور بن سمير المخلفيالمستخلص: هدفت الدراسة الى التعرف على الاحتياجات التدريبية لعمداء الكليات ووكلائها بجامعة القصيم في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وتكونت عينة الدراسة من 72 من عمداء الكليات ووكلائها في جامعة القصيممقالة وصول حر درجة تمكن طلبة المرحلة الأساسية الدنيا في مدراس لواء الحسا من بعض مهارات القراءة الجهرية(دار جامعة الملك سعود للنشر, 01/01/1440) نايل محمد سليمان ( السراحين الحجايا )المستخلص: استهدفت هذه الدراسة معرفة مهارات القراءة الجهرية اللازمة لطلبة المرحلة الاساسية الدنيا ودرجة تمكن طلبة المرحلة الاساسية الدنيا في مدارس لواء الحسا من بعض المهاراتمقالة وصول حر فعالية برنامج توجيه جمعي قائم على مهارات التفوق الدراسي في تحسين التحصيل الدراسي ودافعية الانجاز الاكاديمي لدى طالبات الصف الثاني عشر بسلطنة عمان(دار جامعة الملك سعود للنشر, 01/01/1440) حفيظة البراشدية - سعيد الظفري - حسين الخروصي - مروة الراجحي - تغريد ال سعيد - امل الهدابيالمستخلص: هدفت الدراسة الى استقصاء فعالية برنامج توجيه جمعي قائم على مهارات التفوق الدراسي في تحسين التحصيل الدراسي ودافعية الانجاز الاكاديمي لدى طالبات الصف الثاني عشر وتألفت عينة الدراسة من 104 طالبات من طالبات الصف الثاني عشر بمدرسة اسية بنت مزاحم التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنةمقالة وصول حر التدريب الذاتي للقيادات الأكاديمية بجامعة الملك سعود كمدخل لتحقيق الكفاءة الادارية(دار جامعة الملك سعود للنشر, 10/09/1439) هيا بنت حمد المحيذيف - إبراهيم بن داود الداودالمستخلص هدفت هذه الدراسة الى التعرف على دور التدريب الذاتي في تجقيق الكفاءة الادارية للقيادات الأكاديمية في جامعة الملك سعود والكشف عن معوقاته من وجهة نظرهممقالة وصول حر أثر استخدام استراتجية التخليص في نحسين مهارات التحدث لدى متعلمي اللغة العربية في ماليزيا(دار جامعة الملك سعود للنشر, 10/09/1439) سيتي سلوى محمد نور - أحمد محي الدين الكيلانيالمستخلص: هدفت الدراسة الى التعرف على اثر استخدام استراتيجية التخليص في تحسين مهارات التحدث لدى متعلمي اللغة العربية في ماليزيا ولتحقيق أهداف الدراسة اختار الباحثان متعلمي اللغة العربية في مركز اللغات في ماليزيا ليكونوا ميدانا لتجربة الدراسةمقالة وصول حر أثر استخدام القصص الشعبية العمانية في اتجاه طالبات الصف السادس الأساسي نحو كل من العلوم وتوظيف القصص الشعبية في تدريس العلوم(دار جامعة الملك سعود للنشر, 06/09/1439) عبدالله بن خميس أمبوسعيدي - أمل بنت عبدالله الجامعية - هدى بنت سعد الحوسنيةالمستخلص: هدفت هذه الدراسة الى تقصي أثر استخدام القصص الشعبية على اتجاه طالبات الصف السادس نحو كل من العلوم وتوظيف تلك القصص في تدريس العلوممقالة وصول حر تحسين مخرجات التعليم: تطبيقات الاستجابة للتدخل لمراقبة التقدم الأكاديمي لدى التلاميذ باستخدام القياس المبني على المنهج(دار جامعة الملك سعود للنشر, 11/08/1439) زيد بن محمد البتالالمستخلص: هدفت هذه الدراسة الى مراجعة الأدبيات العلمية حول تطبيقات نموذج الاستجابة للتدخل لمراقبة التقدم الأكاديمي لدى التلاميذ باستخدام القياس المبني على المنهج لتحسين مخرجات التعليم وتعد الاستجابة للتدخل عملية منظمة لجمع البيانات لضمان استفادة جميع التلاميذ من التدريس عالي الجودة وتستخدم الاستجابة للتدخل أدوات مثل القياس المبني على المنهج للتعرف على احتياجات هؤلاء التلاميذ