أحياء أنشطة تمثيل الأدوار: فعالية أنشطة تمثيل الأدوار في تعلم الإنجليزية كلغة أجنبية للطلاب السعوديين في المرحلة الجامعية

مجلة اللغات والترجمة

المجلد 16 العدد 1
  • إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
  • إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات0

التاريخ

01/01/2004

الناشر

دار جامعة الملك سعود للنشر
King Saud University Press

أ

يهدف هذا البحث الى توضيح فعالية انشطة تمثيل تقمص الأدوار الدرامية في تسهيل عملية اللغة الانجليزية كلغة اجنبية لطلاب اللغة الانجليزية في المرحلة الجامعية للطلاب السعوديين وقداشار لتل وود 1980م ان الطلاب بحاجة لفرص لتعلم مهارات واستراتيجيات استخدام اللغة المراد تعلمها لإيصال المعاني التي يريدونها من خلال مواقف حياتية حقيقية إن نشاطات تقمص الأدوار هي إحدى وسائل تدريس اللغة الإنجليزية وبناء عليه فإن تدريب الطلاب على مواقف مشابهة للمواقف الحقيقية الحياتية، حيث تزول الضغوط النفسية و الخجل مما يجعل الطلاب يمارسون التعلم بكل يسر وسهولة ان المعلمين الذين يستخدمن مثل هذه الاستراتيجيات والوسائل، لا شك أنهم يمدون طلابهم ببيئة مشجعة وممتعة وخالية من الضغوط النفسية في الفصل الدراسي، وهذا بدوره يشجع الطلاب على تعلم اللغة الثانية بفعالية وهذا البحث هو دراسة تجريبية حاولت من خلالها تقصي أثر أنشطة تقمص الشخصيات على مقدرة الطلاب للتحدث باللغة الإنجليزية لطلاب المرحلة الجامعية .

الوصف

الكلمات الرئيسية

المرسل

(URI)معرف الموارد الموحد

تقارير الاستخدام