أحياء أنشطة تمثيل الأدوار: فعالية أنشطة تمثيل الأدوار في تعلم الإنجليزية كلغة أجنبية للطلاب السعوديين في المرحلة الجامعية

dc.contributor.authorخالد بن محمد الوهيبي
dc.date.accessioned2025-01-03T02:41:50Z
dc.date.issued01/01/2004
dc.description.abstractيهدف هذا البحث الى توضيح فعالية انشطة تمثيل تقمص الأدوار الدرامية في تسهيل عملية اللغة الانجليزية كلغة اجنبية لطلاب اللغة الانجليزية في المرحلة الجامعية للطلاب السعوديين وقداشار لتل وود 1980م ان الطلاب بحاجة لفرص لتعلم مهارات واستراتيجيات استخدام اللغة المراد تعلمها لإيصال المعاني التي يريدونها من خلال مواقف حياتية حقيقية إن نشاطات تقمص الأدوار هي إحدى وسائل تدريس اللغة الإنجليزية وبناء عليه فإن تدريب الطلاب على مواقف مشابهة للمواقف الحقيقية الحياتية، حيث تزول الضغوط النفسية و الخجل مما يجعل الطلاب يمارسون التعلم بكل يسر وسهولة ان المعلمين الذين يستخدمن مثل هذه الاستراتيجيات والوسائل، لا شك أنهم يمدون طلابهم ببيئة مشجعة وممتعة وخالية من الضغوط النفسية في الفصل الدراسي، وهذا بدوره يشجع الطلاب على تعلم اللغة الثانية بفعالية وهذا البحث هو دراسة تجريبية حاولت من خلالها تقصي أثر أنشطة تقمص الشخصيات على مقدرة الطلاب للتحدث باللغة الإنجليزية لطلاب المرحلة الجامعية .
dc.identifier.sourceId2606
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=2606
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/1837
dc.provenanceقدم للنشر في 21/10/1424هـ ، وقبل للنشر في 22/1/1424هـ
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة اللغات والترجمةar
dc.relation.journalLanguages and Translationen
dc.relation.volumeالمجلد 16ar
dc.relation.volumeVolume 16en
dc.titleأحياء أنشطة تمثيل الأدوار: فعالية أنشطة تمثيل الأدوار في تعلم الإنجليزية كلغة أجنبية للطلاب السعوديين في المرحلة الجامعية
dc.typeJournal Article
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V31M240R3150.pdf
الحجم:
1.56 MB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format

المجموعات