المستويات المعيارية للياقة البدنية لناشئي كرة القدم في بعض المدارس  التعليمية للأندية السعودية ( الفئة العمرية 10-13 سنة)

dc.contributor.authorد. علي بن عبد الله الجفري - أ. نواف عوض عبد الله الثبيتيar
dc.date.accessioned2025-01-06T14:03:44Z
dc.date.issued18/12/1440ar
dc.description.abstractملخص البحث: هدفت الدراسة إلى التعرف على المستويات المعيارية المناسبة للياقة البدنية لناشئي كرة القدم فيالمدارس التعليمية التابعة للأندية السعودية، ولتحقيق ذلك قام الباحثان باعتماد المنهج الوصفي الاحصائي، وقام ببناءاداه للدراسة، تتعلق بالاختبارات البدينة المعنية بتحديد المستويات المعيارية والتي تكونت من ( 7) اختبارات، وشملمجتمع الدراسة على عينة ( 8) مدارس تعليمية تابعة للأندية، وتم اختيار عينة مقدراها ( 144 ) ناشئا تراوحت أعمارهم من 10 الى 13 سنة، وبعد تطبيق أدوات الدراسة وجمع البيانات وتحليلها وفق برنامج الحزم الإحصائية SPSSوتوصلت الدراسة إلى انهو قد تم تحديد مستويات معيارية للاختبارات البدنية قيد الدراسة الحالية وهي (اختبار الجري والمشي 800م، اختبار ثني الذراعين من الانبطاح المائل لمدة ( 30 ) ثانية، الوثب العريض من الثبات، اختبار الجلوس من الرقود (لمدهدقيقة)، اختبار بارو، اختبار العدو 30 م من البدء العالي، ثني الجذع اماما من الجلوس الطويل)، وذلك للفئاتالعمرية ( 11 سنة فأقل، 12 سنة ، 13 سنة).ar
dc.identifier.sourceId3715ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=3715ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/5156
dc.provenance18/12/1440ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 2ar
dc.relation.issueIssue 2en
dc.relation.journalمجلة علوم الرياضة والتربية البدنيةar
dc.relation.journalSports Sciences and Physical Activityen
dc.relation.volumeالمجلد 6ar
dc.relation.volumeVolume 6en
dc.titleالمستويات المعيارية للياقة البدنية لناشئي كرة القدم في بعض المدارس  التعليمية للأندية السعودية ( الفئة العمرية 10-13 سنة)ar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
Articles_3715.pdf
الحجم:
521.08 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
Articles_3715.pdf

المجموعات