الإشهارُ  في التّطبيقاتِ الإلكترونيّةِ الّتي أطلقتها وزارةُ الصّحّةِ السّعوديّة في أثناءِ جائحةِ كورونا: دراسة سيميائيّة

مجلة الأدب

المجلد 35 العدد 1
  • إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
  • إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات0

التاريخ

21/05/1444

الناشر

دار جامعة الملك سعود للنشر
King Saud University Press

أ

يُعنى البحثُ بدراسةِ الإشهارِ في التّطبيقاتِ الإلكترونيّةِ الّتي أطلقتها وزارةُ الصّحّةِ في المملكةِ العربيّةِ السّعوديّة للتّصدّي لجائحةِ كورونا، والحدّ من أضرارِها، وسيحلّلُ البحثُ الخطابَ الإشهاريَّ في التّطبيقاتِ بالوقوفِ على سيميائيّة:1-المكوّن اللّغويّ.2-المكوّن الأيقونيّ.نظرًا لأنّ سيميائيّةَ الجانبين السّابقين تحقّقُ بعدًا إشهاريًّا بقصدِ التّأثيرِ في المستفيدِ، وحثّهِ على الاستجابةِ المرجوّةِ.وخلُصَ البحثُ إلى أنّ الخطابَ الإشهاريَّ في تطبيقاتِ وزارةِ الصّحّةِ تنوّعتِ استراتيجيّاتُهُ بين تضامنيّةٍ في ( توكّلنا)،  وتلميحيّةٍ في(صحّتي)، وتوجيهيّةٍ في (تطمّن+ تباعد)، وكلُّها حقّقتِ الهدفَ المنشودَ بإحداثِ القبولِ النّفسيّ؛ لإشغالِ منافذِ الإدراكِ السّمعيّةِ والبصريّةِ أوّلًا، وتحقيقِ السّلوكِ المطلوبِ ثانيًا كما بيّنتِ الدّراسةُ الميدانيّةُ.

الوصف

الكلمات الرئيسية

المرسل

(URI)معرف الموارد الموحد

تقارير الاستخدام