تأثير استخدام التدريس بأسلوب الاكتشاف الموجه على تعلم مهارة التصويب من الحركة في كرة القدم لطلاب المرحلة الثانوية بمدينة المراوعة
مجلة علوم الرياضة والتربية البدنية
المجلد 6 العدد 1
- إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
- إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات0
التاريخ
17/07/1440
الناشر
دار جامعة الملك سعود للنشر
King Saud University Press
King Saud University Press
أ
ملخص الدراسة : يهدف هذا الدراسة إلى التعرف على تأثير استخدام التدريس بأسلوب الاكتشاف الموجهعلى تعلم مهارة التصويب من الحركة في كرة القدم لطلاب المرحلة الثايوية بمدينة المراوعة. وقد استخدمالباحثان المنهج شبه التجريبي لمناسبته طبيعة الدراسة . وتكويت عينة الدراسة من طلاب الصف الأول ثانوي (16-18) سنةوالبالغ عددهم ( 140) طالباً، وتم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة،وتوزيعهم عشوائيًا إلى مجموعتين تدريسيتين، كما استخدم الباحثان الاختبار المهاري أداةً في جمع البيايات،وتم تطبيق بريامج تعليمي على المجموعتين لمدة ( 8) أسابيع، بواقع وحدتين تعليميتين أسبوعياً، وبزمن(45) دقيقة للوحدة التعليمية.