أساليب تعامل العلاقات العامة مع البيئة الجماهيرية

dc.contributor.authorعبدالرحمن حمود العنادar
dc.date.accessioned2025-01-06T16:49:53Z
dc.date.issued01/01/1991ar
dc.description.abstractتتعامل علاقات الجماهير (العلاقات العامة) مع البيئة الجماهيرية المحيطة بالمؤسسات الحكومية والتجارية والصناعية، والبيئية الجماهيرية التي تتكون من أفراد الجمهور العام لها خصائص تختلف عبر المكان وعبر الزمان. وإذا كانت خصائص البيئة الجماهيرية من أهم دواعي الاهتمام بالعلاقات العامة في مطلق القرن العشرين، فإن بروز خصائص جديدة لهذه البيئة قد أدى إلى مزيد من الاهتمام بالعلاقات العامة في الوقت الحاضر.<br>ولكي تنجح العلاقات في تكييف بيئتها الجماهيرية لصالح المؤسسات التي تخدمها وتكييف المؤسسات لصالح هذه البيئة، فإن تقسيم البيئة الجماهيرية والتعامل معها كجماهير مختلفة يعد إحدى ضرورات ممارسة هذه المهنة.<br>ودراسة العلاقات العامة نظريًّا تغفل في كثير من الأحيان الأساليب المستخدمة في الواقع فتركز على ما ينبغي أن تكون عليه العلاقات العامة. لكن استقراء واقع العلاقات العامة يوضح أن هناك ثلاثة أساليب أو أشكال على الأقل لتعامل العلاقات العامة مع البيئة الجماهيرية. وهذه الأساليب هي العلاقات العامة المؤسسية والعلاقات المعامة المثالية والعلاقات العامة المسؤولة.ar
dc.identifier.sourceId1938ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=1938ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/5334
dc.provenance(ورد للنشر في 18/8/1409هـ، وقُبِلَ للنشر في 7/5/1410هـ)ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 2ar
dc.relation.issueIssue 2en
dc.relation.journalمجلة العلومar
dc.relation.journalThe Sciencesen
dc.relation.volumeالمجلد 3ar
dc.relation.volumeVolume 3en
dc.titleأساليب تعامل العلاقات العامة مع البيئة الجماهيريةar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V3M65R2170.pdf
الحجم:
711.78 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
V3M65R2170.pdf

المجموعات