أنماط الاتصال المستخدمة مع أسر المعوقين من قبل معلمي التربية الخاصة

dc.contributor.authorعبدالعزيز مصطفى السرطاويar
dc.date.accessioned2025-01-05T07:50:01Z
dc.date.issued01/01/1997ar
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أنماط الاتصال القائمة بين مدرس التربية الخاصة وأسر الأطفال المعوقين. وللوصول إلى هذه الغاية، فقد تم تطوير استبانة خاصة اشتملت على قائمة من أنماط الاتصال المستخدمة في العادة من قبل مدرسي التربية الخاصة مع أسر المعوقين. وقد بلغ عدد أفراد عينة الدراسة مائة وأحد عشر (111) معلماً ومعلمة يمثلون ما نسبته 31٪ من مجتمع الدراسة. وقد أظهرت نتائج الدراسة وجود عزوف واضح من قبل أفراد عينة الدراسة عن استخدام أنماط الاتصال الفاعلة في ميدان التربية الخاصة، إضافة إلى بعض الاختلافات في استجابات المفحوصين طبقاً لمتغيرات الدراسة المختلفة.ar
dc.identifier.sourceId1494ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=1494ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/3617
dc.provenance0ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة العلوم الإداريةar
dc.relation.journalManagement Sciencesen
dc.relation.volumeالمجلد 9ar
dc.relation.volumeVolume 9en
dc.titleأنماط الاتصال المستخدمة مع أسر المعوقين من قبل معلمي التربية الخاصةar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V7M192R2282.pdf
الحجم:
2.87 MB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
V7M192R2282.pdf

المجموعات