الاستفادة من الوسائل التعليمية في المعاهد الصحية في المملكة العربية السعودية
مجلة العلوم التربوية
المجلد 2 العدد 1
- إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
- إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات0
التاريخ
01/01/1990
المؤلفين
الناشر
دار جامعة الملك سعود للنشر
King Saud University Press
King Saud University Press
أ
يهدف الباحث من خلال هذه الدراسة إلى تقويم الاستفادة من الوسائل التعليمية في المعاهد الصحية الثانوية التابعة لوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية . <br>صمم الباحث استبانة خاصة لتقويم الاستفادة من الوسائل التعليمية . وقد طبقت هذه الاستبانة على عينة من المدرسين والمدرسات (127مدرساَ و58 مدرسة ) العاملين في المعاهد الصحية الثانوية، حيث طلب منهم تعيين آرائهم على مقياس خماسي الابعاد (أوافق تماما – لا أوفق مطلقا). <br> أظهرت نتائج الدراسة أن غالبية المدرسين والمدرسات لم تكن لديهم مواقف سلبية تتخذ عادة ضد استخدام الوسائل التعليمية، كما أن معظمهم افادوا بأنهم ينتجون بعض الوسائل التعليمية . وبالإضافة لذلك، فقد عبر المدرسون بشدة عن حاجتهم إلى التعليم والتدريب في مجال الاستفادة من الوسائل ا لتعليمية <br>