مهارات استخدام المكتبة لدى الطلبة الجامعيين وعلاقتها بتحصيلهم الدراسي

مجلة الدراسات الإسلامية

المجلد 2 العدد 1
  • إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
  • إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات0

التاريخ

01/01/1410

الناشر

دار جامعة الملك سعود للنشر
King Saud University Press

أ

هدفت هذه الدراسة إلى البحث في العلاقة بين مهارات استخدام المكتبة لدى الطلبة الجامعيين وبين تحصيلهم الدراسي . كما هدفت إلى معرفة فيما إذا كانت هناك علاقة دالة بين مهارات استخدام المكتبة لدى هؤلاء الطلبة وبين تحصيلهم الدراسي تعزي للجنس ، أو لنوع الكلية ، أو مستوى السنة الدراسية للطالب، أو لكل من المستوى والكلية معا، أو لكل من الجنس والمستوى معا، أو لكل من الجنس والكلية معا .واشتمل مجتمع الدراسة على جميع الطلبة الجامعيين في الجامعات الاردنية من مستوى السنة الثالثة والرابعة، واختيرت عنية الدراسة من الجامعة الاردنية وجامعة اليرموك وجامعة العلوم والتكنولوجيا وكان مجموعها 344طالباكشفت نتائج هذه الدراسة عن عدم وجود علاقة دالة على مستوى (0.05) بين مهارات استخدام الطلبة للمكتبة وبين تحصيلهم الدراسي. كما بينت كذلك عدم وجود علاقة دالة بين المتغيرين السابقين تعزي لأي من  الجنس أو لنوع الكلية أو المستوى السنة الدراسية للطالب ، أ, لكل من المستوى والكية معا ، أو لكل من الجنس والمستوى معا ، أو لكل من الجنس والكلية معا . ، أو لكل من الجنس والكلية معا .

الوصف

الكلمات الرئيسية

المرسل

(URI)معرف الموارد الموحد

تقارير الاستخدام