الأنماط الإدارية لمديري المدارس الثانوية العامة في الأردن وعلاقتها بالسلوك الإبداعي للمعلمين

مجلة الدراسات الإسلامية

المجلد 22 العدد 1
  • إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
  • إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات0

التاريخ

28/11/1429

الناشر

دار جامعة الملك سعود للنشر
King Saud University Press

أ

هدفت الدراسة إلى الكشف عن الأنماط الإدارية لمديري المدارسالثانوية العامة في الأردن وفقا لنظرية رنسيس ليكرت وبيان علاقتها بالسلوك الإبداعي للمعلمين , واشتملت عينة الدراسة على (130) مديرا ومديرة , و(650) معلما ومعلمة تم اختيارهم بطريقة عشوائية خلال العام الدراسي (2005-2006) ولجمع بيانات الدراسة, تم استخدام أداتين : الأولى : استبانة الأنماط الإدارية الأربعة , والثانية : استبانة السلوك الإبداعي , والتين طورهما الباحثان. وقد تم التحقق من صدق الأداتين , كما تم التحقق من ثباتهما. أظهرت نتائج الدراسة أن درجة ممارسة مديري المدارس الثانوية العامة للأنماط الإدارية الثلاثة ( التشاركي الديمقراطي

الوصف

الكلمات الرئيسية

المرسل

(URI)معرف الموارد الموحد

تقارير الاستخدام