الأنماط الإدارية لمديري المدارس الثانوية العامة في الأردن وعلاقتها بالسلوك الإبداعي للمعلمين

dc.contributor.authorراتب السعود; معن أمين الشمايلةar
dc.date.accessioned2025-01-06T13:16:38Z
dc.date.issued28/11/1429ar
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى الكشف عن الأنماط الإدارية لمديري المدارسالثانوية العامة في الأردن وفقا لنظرية رنسيس ليكرت وبيان علاقتها بالسلوك الإبداعي للمعلمين , واشتملت عينة الدراسة على (130) مديرا ومديرة , و(650) معلما ومعلمة تم اختيارهم بطريقة عشوائية خلال العام الدراسي (2005-2006) ولجمع بيانات الدراسة, تم استخدام أداتين : الأولى : استبانة الأنماط الإدارية الأربعة , والثانية : استبانة السلوك الإبداعي , والتين طورهما الباحثان. وقد تم التحقق من صدق الأداتين , كما تم التحقق من ثباتهما. أظهرت نتائج الدراسة أن درجة ممارسة مديري المدارس الثانوية العامة للأنماط الإدارية الثلاثة ( التشاركي الديمقراطيar
dc.identifier.sourceId4391ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=4391ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/5016
dc.provenance28/11/1429ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة الدراسات الإسلاميةar
dc.relation.journalIslamic Studiesen
dc.relation.volumeالمجلد 22ar
dc.relation.volumeVolume 22en
dc.titleالأنماط الإدارية لمديري المدارس الثانوية العامة في الأردن وعلاقتها بالسلوك الإبداعي للمعلمينar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

المجموعات