المنافسة السوقية بين دول صناعية كبرى في المملكة: تأثير بلد المنشأ على تقييم المنتج الأجنبي

dc.contributor.authorشاهد بهيانar
dc.date.accessioned2025-01-05T07:51:49Z
dc.date.issued01/01/1998ar
dc.description.abstractيدرس الباحث ميول الزبائن نحو المنتجات والممارسات التسويقية لكل من المنتجات الأمريكية، اليابانية، الألمانية، الإيطالية، والبريطانية، والفرنسية في الأسواق السعودية. تستخدم هذه الدراسة 18صفة للمنتج ومؤشرًا للمارسات التسويقية لشرح الميول العامة للسعوديين نحو المنتجات والممارسات التسويقية لست أقطار صناعية كبرى. وبعد اختيار 300 زبون سعودي ، يتضح أن لديهم ميولاً إيجابية نحو المنتجات والممارسات والممارسات التسويقية لكل من اليابان والولايات المتحدة الأمريكية. وأما المنتجات  والممارسات التسويقية الألمانية فقد كانت الأفضل من بين الدول الأوروبية الأربع. هذا ولم يكن لدى الزبائن السعوديين فرق جوهري بين المنتجات والممارسات التسويقية لكل من المنتجات الإيطالية، البريطانية، والفرنسية.ar
dc.identifier.sourceId1601ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=1601ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/3642
dc.provenance(قدم للنشر في 22/11/1416هـ ، وقبل للنشر في 20/5/1417هـ)ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة العلوم الإداريةar
dc.relation.journalManagement Sciencesen
dc.relation.volumeالمجلد 10ar
dc.relation.volumeVolume 10en
dc.titleالمنافسة السوقية بين دول صناعية كبرى في المملكة: تأثير بلد المنشأ على تقييم المنتج الأجنبيar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V10M121R1705.pdf
الحجم:
357 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
V10M121R1705.pdf

المجموعات