الاستفادة من الوسائل التعليمية في المعاهد الصحية في المملكة العربية السعودية

مجلة الدراسات الإسلامية

المجلد 2 العدد 1
  • إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
  • إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات0

التاريخ

01/01/1410

الناشر

دار جامعة الملك سعود للنشر
King Saud University Press

أ

يهدف الباحث من خلال هذه الدراسة إلى تقويم الاستفادة من الوسائل التعليمية في المعاهد الصحية الثانوية التابعة لوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية .صمم الباحث استبانة خاصة لتقويم الاستفادة من الوسائل التعليمية . وقد طبقت هذه الاستبانة على عينة من المدرسين والمدرسات (127مدرساَ و58 مدرسة ) العاملين في المعاهد الصحية الثانوية، حيث طلب منهم تعيين آرائهم على مقياس خماسي الابعاد (أوافق تماما – لا أوفق مطلقا).أظهرت نتائج الدراسة أن غالبية المدرسين والمدرسات لم تكن لديهم مواقف سلبية تتخذ عادة ضد استخدام الوسائل التعليمية، كما أن معظمهم افادوا بأنهم ينتجون بعض الوسائل التعليمية . وبالإضافة لذلك، فقد عبر المدرسون بشدة عن حاجتهم إلى التعليم والتدريب في مجال الاستفادة من الوسائل ا لتعليمية

الوصف

الكلمات الرئيسية

المرسل

(URI)معرف الموارد الموحد

تقارير الاستخدام