المعايير التخطيطية للمدارس الابتدائية للبنات بمدينة الرياض: بين النظرية والتطبيق
مجلة العمارة والتخطيط
- إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
- إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات0
التاريخ
الناشر
King Saud University Press
أ
على الرغم من صدور واعتماد العديد من المعايير التخطيطية بشأن مدارس المرحلة الابتدائية للبنات بمدينة الرياض؛ إلا أن هناك تفاوتاً في معايير الوضع الراهن لتلك المدارس داخل الأحياء السكنية بالمدينة، كما أن معظمها دون مستوى المعايير التخطيطية المعتمدة، وهو الأمر الذي يؤثر سلباً على كفاءة أداء العملية التعليمية بمعظم المدارس الابتدائية للبنات، ويتطلب ذلك سرعة معالجة الوضع الراهن حتى تقوم تلك المدارس بدورها بكفاءة عالية.<br>ويهدف البحث إلى دراسة المعايير التخطيطية للمدارس الابتدائية للبنات على مستوى أحياء مدينة الرياض من الناحيتين النظرية (المعايير المعتمدة)، والتطبيقية (معايير الوضع الراهن)، ومن ثم إجراء مقارنة بين المعايير المعتمدة ومعايير الوضع الراهن، في محاولة لتشخيص الوضع الراهن، والوقوف على أهم المشكلات التخطيطية التي تعاني منها المدارس الابتدائية للبنات داخل الأحياء السكنية بمدينة الرياض.<br>