كفاءة برامج تعليم القيادة في تخفيض الحوادث المرورية
مجلة العمارة والتخطيط
المجلد 5 العدد 1
- إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
- إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات0
التاريخ
01/01/1993
المؤلفين
الناشر
دار جامعة الملك سعود للنشر
King Saud University Press
King Saud University Press
أ
تناولت هذه الدراسة العلاقة بين كلٍ من تجربة السائقين الشباب في المملكة العربية السعودية في دمارس تتعليم القيادة وخلفيتهم الاجتماعية والاقتصادية وخبرتهم في قيادة السيارات مع سجلهم في الحوادث المرورية•<br>للحصول على المعلومات الضرورية لإتمام البحث فقد وزع استبيان يتألف من ستة أجزاء على ما يقارب 600 طالب جامعي في المملكة العربية السعودية• إن العمليات الإحصائية التي استخدمت لتحليل الإحصاءات أدت إلى نتيجة أن هناك قليل من الاختتلاف الحقيقي في عدد الحوادث المرورية بين الطلاب الذين شاركوا والذين لم يشاركوا في برامج تعليم القيادة<br>