أثر التدرب على الكتابة التأملية في تنمية التفكير التأملي لدى عينة من طالبات رياض الأطفال في جامعة الحسين بن طلال

dc.contributor.authorموفق سليم بشارةar
dc.date.accessioned2025-01-06T13:16:30Z
dc.date.issued16/2/1429ar
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن أثر التدرب على الكتابة التأملية في تنمية التفكير التأملي لدى عينة من طالبات رياض الأطفال في جامعة الحسين بن طلال للعام الجامعي 2006/2007م , تكونت عينة الدراسة من (112) طالبة , والموزعات عشوائيا على المجموعة الضابطة (53) طالبة , والمجموعة التجريبية (59) طالبة , وتم التطبيق القبلي والبعدي لاختبار التفكير التأملي .كما طبقت الجلسات التدريبية التي قام الباحث بإعدادهاللتدرب على الكتابة التأملية لدى أفراد المجموعة التجريبية , وعددها عشرة مواقف (جلسات) تدريبية مدة كل منها (50) دقيقة.أظهرت نتائج الدراسة أثرا ذا دلالة إحصائية للتدرب على الكتابة التأمليةفي تنمية التفكير التأملي لصالح الطالبات اللواتي تعلمن الكتابة التأملية .وقد نوقشت النتائج في ضوء الأدب التربوي , والدراسات السابقة , قدمت التوصيات والاستنتاجات المناسبة .ar
dc.identifier.sourceId4388ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=4388ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/5013
dc.provenance16/2/1429ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة الدراسات الإسلاميةar
dc.relation.journalIslamic Studiesen
dc.relation.volumeالمجلد 22ar
dc.relation.volumeVolume 22en
dc.titleأثر التدرب على الكتابة التأملية في تنمية التفكير التأملي لدى عينة من طالبات رياض الأطفال في جامعة الحسين بن طلالar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
Articles_4388.pdf
الحجم:
293.92 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
Articles_4388.pdf

المجموعات