اتخاذ القرار بدلالة الاسم المميز للسعلة: دراسة العوامل المحددة لاختيار المرأة  السعودية لمستحضرات التجميل الخاصة بالوجه

مجلة العلوم الإدارية

المجلد 8 العدد 2
  • إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
  • إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات0

التاريخ

01/07/1996

الناشر

دار جامعة الملك سعود للنشر
King Saud University Press

أ

يهدف هذا البحث إلى معرفة دور الاسم المميز للسلعة (الماركة) في اتخاذ قرار الشراء من جانب المستهلك. ويركز على معرفة دور (الماركة) في اتخاذ قرار الشراء من جانب المرأة السعودية لمستحضرات التجميل الخاصة بالوجه. وقد بنيت فرضية البحث الأساسية على أن المرأة السعودية تعتمد على المعلومات التي تستمدها من الاسم المميز للمنتج (الماركة) أكثر من اعتمادها على المواصفات الخاصة بالمنتج، وذلك بسبب العوائق المتعلقة بصعوبة تحليل المعلومات الخاصة بالمنتج والتي نوقشت في البحث. <br>  وقد أجريت الدراسة على عينة حصصية عدد مفرداتها 466مفردة من السيدات السعوديات في مدينة جدة. وتوصلت الدراسة إلى نتائج مهمة وتوصيات عملية للمسوقين المهتمين بتسويق مستحضرات التجميل والمنتجات المشابهة<br>

الوصف

الكلمات الرئيسية

المرسل

(URI)معرف الموارد الموحد

تقارير الاستخدام