تقويم السجلات التعليمية للطلاب

dc.contributor.authorجعفر محمد جعفر لبنيar
dc.date.accessioned2025-01-05T08:30:45Z
dc.date.issued01/01/1990ar
dc.description.abstract. تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على نواحي النقص في الأسلوب المتبع حالياً لتقويم السجلات التعليمة للطلاب مما قد يتطلب تقديم بديل مناسب. وقد تمت دراسة 638 نتيجة لطلاب من كليات مختلفة فوجدن الاختلافات في النتائج كبيرة إلى حد غير مقبول مما تطلب مما تطلب فعلاً تقديم بديل.<br>يعتمد البديل على التحليل الإحصائي لحساب النتائج ويأخذ بعين الاعتبار أحياناً مواظبة الطلاب. وقد ارتكز أسلوب التقويم المقترح على التوزيع الإحصائي الطبيعي، الثابت على المدى القريب، لصفات أفراد المجتمع ومواهبهم وقدراتهم بدلاً عن النظرة الآنية للمقوم التي يرتكز عليها الأسلوب المتبع حالياً.<br>وبمقارنة النتائج الفعلية بنتائج التحليل الإحصائي ومعالمها الإحصائية بعضهما لبعض توصلت الدراسة إلى نتائج من أهمها: (أ) أنه لا توجد ضرورة للامتحان النهائي بما يمثله وزنه المحدد والكبير نسبياً. و (ب) أن 64% من الطلاب منحوا تقديرات لا يستحقونها مقارنة بما منح لزملائهم.<br>ويشتمل التقرير على توصية باستخدام الأسلوب المقترح لتقويم السجلات التعليمية لطلاب المرحلة الجماعية مع إدخال بعض التعديلات على الأسلوب المتبع في مراحل التعليم العام.<br>ar
dc.identifier.sourceId2405ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=2405ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/3845
dc.provenance0ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة العلوم التربويةar
dc.relation.journalEducational Sciencesen
dc.relation.volumeالمجلد 2ar
dc.relation.volumeVolume 2en
dc.titleتقويم السجلات التعليمية للطلابar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V2M29R2815.pdf
الحجم:
614.1 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
V2M29R2815.pdf

المجموعات