تقويم جودة الصوت في شبكات الهاتف النقال

dc.contributor.authorخالد بن عبد العزيز المعشوقar
dc.date.accessioned2025-01-05T06:50:49Z
dc.date.issued01/01/2003ar
dc.description.abstractملخص البحث. يعتمد مستخدمو الهواتف النقالة على حدسهم الشخصي لتقويم جودة الخدمة المقدمة من مشغل الشبكة. في هذا البحث نقترح طريقة لتقويم الجودة في الهاتف النقال معتمدة فقط على الخرج. هذا التقويم عندما يؤخذ له المتوسط عبر الزمن سيكون مفيداً للمقارنة بين شبكات الهاتف النقال المختلفة. أضف إلى ذلك أن هذا التقويم يمكن أن يدخل في حساب تعرفة المكالمة الهاتفية.<br><br>هنا نستخدم شبكة تأخير الوقت العصبية ذات الطبقات المتعددة لعمل التقويم لجودة الصوت، وذلك بعد مرحلة مناسبة من التدريب. تتكون معطيات التدريب من خصائص الصوت (مثل معاملات التنبوء الخطي LPC وقدرة الإطار). وهدف التدريب هو نوع معدل من أنواع قياس الجودة. قمنا بعمل تمثيل حاسوبي موسع باستخدام الطريقة المقترحة. واستخدمنا عينات صوت من قناة محاكاة وقناة  GSM حقيقية بالإضافة إلى قاعدة بيانات CTIMIT الموسعة، و قد أوضح هذا التمثيل الحاسوبي أن الطريقة المقترحة بإمكانها التنبؤ بجودة الصوت بدقة معقولة.<br>ar
dc.identifier.sourceId346ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=346ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/3289
dc.provenance( استلم في 05/06/2001م،وقبل للنشر في 29/12/2001م )ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة العلوم الهندسيةar
dc.relation.journalEngineering Sciencesen
dc.relation.volumeالمجلد 15ar
dc.relation.volumeVolume 15en
dc.titleتقويم جودة الصوت في شبكات الهاتف النقالar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
لا اختيار صورة مصغرة
الاسم:
V28M209R324.doc
الحجم:
541 KB
التنسيق:
Microsoft Word
الوصف:
V28M209R324.doc

المجموعات