فاعلية استخدام أنظمة الاستجابة الشخصية (I clickers) في تعليم طالبات التدريب المداني مهارة عملية التقدير في ممارَسة الخدمة الاجتماعية

dc.contributor.authorخلود بنت برجس العبد الكريمar
dc.date.accessioned2025-01-06T06:48:47Z
dc.date.issued04/04/1443ar
dc.description.abstractهدَفَت هذه الدراسةُ إلى الكشف عن الفروق المعنوية ذات الدلالة الإحصائية، عند مستوى المعنوية (0,05) بين درجات القياس القَبليّ، والقياس البَعديّ، لمعارف ومهارات الطالبات المتدرِّبات عند استخدام أنظمة الاستجابة الشخصية I clickers)) في تعليم عملية التقدير، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدمت الباحثةُ المنهجَ التجريبيَّ بتصميم المجموعة الواحدة بقياس قَبليّ، وقياس بَعدِيّ، على (12) طالبة من طالبات التدريب الميدانيّ (مستوى سابع- مستوى ثامن) بالمجال التربوي والتأهيلي، تخصُّص الخدمة الاجتماعية. وقد توصَّلَت الدراسةُ إلى تفوق طالبات المجموعة التجريبية في القياس البَعديّ لمعارف الطالبات المتدرِّبات على استخدام أنظمة الاستجابة الشخصية clickers) I)، في تعليم مفهوم عملية التقدير، وكذلك تفوُّق طالبات المجموعة التجريبية في القياس البَعديّ لمهارات الطالبات المتدربات على استخدام أنظمة الاستجابة الشخصية clickers) I) في تعليم مفهوم عملية التقدير؛ ممَّا يُشِير إلى فاعلية استخدام أنظمة الاستجابة الشخصية في تعليم معارف ومهارات الممارَسَة المهنية في الخدمة الاجتماعية مقارنةً بالأساليب التقليديَّة في التدريس القائمة على المحاضرات.ar
dc.identifier.sourceId3997ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=3997ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/4671
dc.provenance04/04/1443ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة الأدبar
dc.relation.journalLiteratureen
dc.relation.volumeالمجلد 34ar
dc.relation.volumeVolume 34en
dc.titleفاعلية استخدام أنظمة الاستجابة الشخصية (I clickers) في تعليم طالبات التدريب المداني مهارة عملية التقدير في ممارَسة الخدمة الاجتماعيةar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
Articles_3997.pdf
الحجم:
1.01 MB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
Articles_3997.pdf

المجموعات