مدى اختلاف سمة القيادة باختلاف مستوى التفكير الإبداعي لدى طلبة الصف السابع الأساسي في مدينة إربد
Educational Sciences
- إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
- إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات0
التاريخ
الناشر
King Saud University Press
أ
ملخص البحث. هدفت هذه الدراسة إلى استقصاء سمة القيادة باختلاف مستوى التفكير الإبداعي لدى طلاب الصف السابع الأساسي ولتحقيق هذا الهدف ، تم اختيار عينة الدراسة (334) طالبا وطالبة ، وقد تم تطبيق اختبار تورانس للتفكير الإبداعي بصورته اللفظية ، ومقياس سمة القيادة على عينة الدراسة.<br>وقد أظهرت نتائج هذه الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α ≤ 05و0) بين متوسط أداء طلبة المستوى المرتفع في التفكير الإبداعي وبين أداء الطلبة ذات المستوى المنخفض في التفكير الإبداعي ، وقد كانت هذه الفروق لصالح الطلبة ذوي المستوى المرتفع.<br>كما أظهرت نتائج هذه الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α ≤ 05و0) بين متوسط أداء الإناث ومتوسط أداء الذكور على مقياس سمة القيادة ، وقد كانت هذه الفروق لصالح أداء الذكور.