مدى اختلاف سمة القيادة باختلاف مستوى التفكير الإبداعي  لدى طلبة الصف السابع الأساسي في مدينة إربد

dc.contributor.authorعبدالحكيم محمود الصافي; عثمان مصطفى الجبرar
dc.date.accessioned2025-01-20T16:24:30Z
dc.date.issued10/04/1437ar
dc.description.abstractملخص البحث.   هدفت هذه الدراسة إلى استقصاء سمة القيادة باختلاف مستوى التفكير الإبداعي لدى طلاب الصف السابع الأساسي ولتحقيق هذا الهدف ، تم اختيار عينة الدراسة (334) طالبا وطالبة ، وقد تم تطبيق اختبار تورانس للتفكير الإبداعي بصورته اللفظية ، ومقياس سمة القيادة على عينة الدراسة.<br>وقد أظهرت نتائج هذه الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (&#945; &#8804; 05و0) بين متوسط  أداء طلبة المستوى المرتفع في التفكير الإبداعي وبين أداء الطلبة ذات المستوى المنخفض في التفكير الإبداعي ، وقد كانت هذه الفروق لصالح الطلبة ذوي المستوى المرتفع.<br>كما أظهرت نتائج هذه الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (&#945; &#8804; 05و0) بين متوسط أداء الإناث ومتوسط أداء الذكور على مقياس سمة القيادة ، وقد كانت هذه الفروق لصالح أداء الذكور.ar
dc.identifier.sourceId2962ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=2962ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/5783
dc.provenance(قدم للنشر في 16/2/ 1429هـ؛ وقبل للنشر في  12/ 5/ 1429هـ)ar
dc.publisherمطبعة جامعة الملك سعودar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueIssue 3ar
dc.relation.journalEducational Sciencesar
dc.relation.volumeVolume 22ar
dc.titleمدى اختلاف سمة القيادة باختلاف مستوى التفكير الإبداعي  لدى طلبة الصف السابع الأساسي في مدينة إربدar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V46M371R3616.pdf
الحجم:
463.62 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
V46M371R3616.pdf

المجموعات