دور وسائل الاتصال في حملات الانتخابات النيابية في مملكة البحرين لعام 201

مجلة الأدب

المجلد 30 العدد 1
  • إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
  • إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات1

التاريخ

01/06/1438

المؤلفين

علي أحمد عبدالله; شعيب عبدالمنعم

الناشر

دار جامعة الملك سعود للنشر
King Saud University Press

أ

هدفت الدراسة إلى التعرف على طبيعة الوسائل الاتصالية المستخدمة في الحملاتالانتخابية، ومدى اعتماد النواب البحرينيين الفائزين بعضوية مجلس النواب عام 2014 على وسائل الاتصالالمختلفة في حملاتهم الانتخابية، والتعرف على الأساليب التي استخدموها لمعرفة رد فعل الجمهور علىرسائلهم الإعلامية أثناء حملاتهم الانتخابية، ومدى مراعاتهم للمستوى الثقافي والاجتماعي والسياسيللجمهور في اختيار وسائل الاتصال، ومعرفة مدى أهمية وسائل الاتصال في نجاح حملاتهم الانتخابية.اعتمد الباحث في دراسته على المنهج الوصفي التحليلي باستخدام استبانة تتألف من تسع وعشرين فقرة بعدالتأكد من صدقها وثباتها بالطرق المناسبة. وقد طُبِقت على تسعة وثلاثين نائب ا من الأربعين الذين فازوابالانتخابات النيابية عام 2014 ، بطريقة فردية من خلال الاجتماع بك ل منهم بصورة مباشرة. وحُلِّلتالبيانات التي حُصِل عليها باستخدام الرزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS.

الوصف

الكلمات الرئيسية

المرسل

(URI)معرف الموارد الموحد

تقارير الاستخدام